إرشادات خاصة بعيادات طب الأسنان للوقاية من الأصابة بفيروس كورونا

إرشادات مؤقتة للوقاية من العدوى ومكافحتها في عيادات طب الأسنان أثناء جائحة فيروس كورونا 2019 (COVID-19)

تم التحديث في 4 آب 2020

 النقاط الرئيسية

• التعرف على عيادات  طب الأسنان التي لها خصائص فريدة تتطلب اعتبارات محددة لمكافحة العدوى.

• إعطاء الأولوية لخدمات طب الأسنان الأكثر أهمية وتوفير الرعاية بطريقة تقلل من الضرر الذي يلحق بالمرضى من تأخير الرعاية والأذى للأفراد والمرضى من التعرض المحتمل لعدوى SARS-CoV-2.

• إبلاغ الموظفين والمرضى بشكل استباقي بضرورة بقائهم في المنزل في حالة المرض.

• التعرف على الخطوات التي يجب اتخاذها إذا دخل مريض مصاب بأعراض COVID-19إلى العيادة.

تم تحديث هذا الدليل في 4 آب 2020 وهو مكمل لـ CDC

• توصيات مؤقتة للوقاية من العدوى ومكافحتها بالنسبة  للمرضى المشتبه إصابتهم بفيروس كورونا  أو المؤكّد لعام 2019 (COVID-19) في  اطار الرعاية الصحية

• إطار عمل لأنظمة الرعاية الصحية التي تقدم رعاية سريرية  أثناء جائحة COVID-19

ملخص التغييرات الأخيرة

• تم إعادة ترتيب التوجيه من أجل الوضوح.

• تم تحديث تعريف الحمى إلى درجة حرارة مُقاسة -100.0 درجة فهرنهايت أو حمى ذاتية لتتماشى مع توصيات الوقاية من العدوى ومكافحتها المؤقتة لمراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها للمرضى المصابين بمرض فيروس كورونا المشتبه به أو المؤكد 2019 (COVID-19) في مراكز الرعاية الصحية.

• في المناطق التي ينتقل فيها المجتمع بشكل متوسط إلى كبير ، أثناء مقابلة المريض مع مرضى غير مشتبه في إصابتهم بعدوى SARS-CoV-2، توصي مراكز مكافحة الأمراض والوقاية منها (CDC) موظفي الرعاية الصحية للأسنان (DHCP) بما يلي:  

oيجب  ارتداء واقي للعين بالإضافة إلى قناع الوجه الخاص بهم لضمان حماية العينين والأنف والفم من التعرض لإفرازات الجهاز التنفسي أثناء رعاية المريض ، بما في ذلك الحالات التي لا يتوقع فيها الرذاذ والبخاخات.

oاستخدم جهاز التنفس الصناعي N95أو جهاز التنفس الصناعي الذي يوفر مستوى مكافئًا أو درجة حماية أعلى  أثناء إجراءات توليد الهباء الجوي.

• تمت إضافة مادة مفادها أن النظارات الواقية (على سبيل المثال ، نظارات السلامة ، نظارات الصدمات) مع وجود فجوات بين النظارات والوجه من المحتمل ألا تحمي العينين من الارذاذ والبخاخات.

• تم تضمين إرشادات إضافية حول التباعد الجسدي وكيفية الاستجابة للتعرض لـ SARS-CoV-2بين DHCPوغيرها.

 

• القسم 1: توصيات للعناية الروتينية

• القسم 2: توصيات للمرضى المصابين بفيروس كورونا المشتبه به أو المؤكد

•           تعريفات

 تم تحديث هذا الدليل المؤقت بناءً على المعلومات المتوفرة حاليًا حول مرض فيروس كورونا 2019 (COVID-19) والوضع الحالي في الولايات المتحدة. عندما تبدأ مرافق رعاية الأسنان في إعادة الإجراءات الاختيارية وفقًا لتوجيهات المسؤولين المحليين والدولة ، هناك احتياطات يجب أن تظل في مكانها كجزء من الاستجابة المستمرة لوباء COVID-19. معظم التوصيات الواردة في هذا الدليل المحدث ليست جديدة (باستثناء ما ورد في ملخص التغييرات أعلاه) ؛ تم إعادة تنظيمهم في الأقسام التالية:

1. ممارسات الوقاية من العدوى ومكافحتها (IPC) الموصى بها لتقديم الرعاية الصحية للأسنان الروتينية أثناء الجائحة

2. ممارسات IPCالموصى بها عند تقديم الرعاية الصحية للأسنان لمريض مصاب بعدوى SARS-CoV-2المشتبه بها أو المؤكدة

يجب أن توازن إعدادات طب الأسنان بين الحاجة إلى توفير الخدمات الضرورية مع تقليل المخاطر على المرضى وموظفي الرعاية الصحية للأسنان (DHCP). طور مركز السيطرة على الأمراض إطارًا لموظفي الرعاية الصحية وأنظمة الرعاية الصحية لتقديم الرعاية غير الطارئة أثناء جائحة COVID-19.   والتوصيات الخاصة : يُعتقد أن SARS-CoV-2، الفيروس المسبب لـ COVID-19، ينتشر بشكل أساسي بين الأشخاص الذين هم على اتصال وثيق ببعضهم البعض (على بعد 6 أقدام) من خلال الرذاذ التنفسي الذي ينتج عندما يسعل الشخص المصاب أو يعطس أو يتحدث . من غير المحتمل أن ينتقل عن طريق الهواء من شخص لآخر لمسافات طويلة. ومع ذلك ، فإن COVID-19هو مرض جديد ، وما زلنا نتعرف على كيفية انتشار الفيروس وشدة المرض الذي يسببه. ثبت أن الفيروس يبقى  في الهواء   لساعات ، وعلى بعض الأسطح لأيام تحت ظروف مخبرية. يمكن أن ينتشر SARS-CoV-2عن طريق الأشخاص الذين لا تظهر عليهم الأعراض.

 

يوصي مركز السيطرة على الأمراض (CDC) باستخدام ممارسات إضافية للوقاية من العدوى ومكافحتها خلال جائحة COVID-19، إلى جانب الممارسات القياسية الموصى بها كجزء من تقديم الرعاية الصحية للأسنان الروتينية لجميع المرضى. تهدف هذه الممارسات إلى تطبيقها على جميع المرضى ، وليس فقط المصابين بعدوى SARS-CoV-2المشتبه بها أو المؤكدة (  ). تشمل هذه الممارسات الإضافية لجميع المرضى ما يلي:

ضع في اعتبارك ما إذا كان ينبغي تأجيل الإجراءات الاختيارية والعمليات الجراحية وزيارات العيادات الخارجية غير العاجلة في ظروف معينة.

تقديم علاج الأسنان فقط بعد تقييم المريض والنظر في كل من المخاطر التي يتعرض لها المريض من تأجيل الرعاية والمخاطر التي يتعرض لها DHCPومرضى انتقال SARS-CoV-2المرتبط بالرعاية الصحية. تأكد من أن لديك الكمية المناسبة من معدات الحماية الشخصية (PPE) والإمدادات لدعم مرضاك. إذا كانت معدات الوقاية الشخصية والإمدادات محدودة ، فقم بإعطاء الأولوية للعناية بالأسنان للمرضى الأكثر احتياجًا أولاً - أولئك الأكثر عرضة للخطر إذا تأخرت الرعاية. يجب على DHCPتطبيق الإرشادات الموجودة في إطار عمل أنظمة الرعاية الصحية التي توفر رعاية إكلينيكية بخلاف COVID-19أثناء جائحة COVID-19لتحديد كيفية ووقت استئناف رعاية الأسنان غير الطارئة. يجب أن يظل DHCPعلى اطلاع وأن يتشاور بانتظام مع إدارة الصحة المحلية للحصول على معلومات وتوصيات خاصة بالمنطقة. رصد عدد الحالات المحلية والوفيات ، وخاصة بالنسبة للسكان المعرضين لخطر الإصابة بأمراض خطيرة.

تطبيق بروتوكولات العلاج عن بعد والفرز

• اتصل بجميع المرضى قبل علاج الأسنان.

oمحادثة  جميع المرضى عبر الهاتف بحثًا عن الأعراض المتوافقة مع COVID-19. إذا أبلغ المريض عن أعراض COVID-19، فتجنب رعاية الأسنان غير الطارئة واستخدم النصائح  عبرالهاتف لمرضى COVID-19المحتملين. إن أمكن ، قم بتأجيل رعاية الأسنان حتى ينتهي المريض من العزل أو الحجر الصحي.

oفرز جميع المرضى الذين يحتاجون إلى رعاية أسنان عبر الهاتف. قم بتقييم حالة أسنان المريض وتحديد ما إذا كان المريض بحاجة إلى الفحص في وضع الأسنان. استخدم خيارات العلاج عن بعد كبدائل للرعاية في العيادة.

oاطلب من المريض اقتصار عدد الزوار المرافقين له في موعد طب الأسنان على الأشخاص الضروريين فقط.

oإبلاغ المرضى بأنه سيُطلب منهم ، وأي شخص يرافقهم في الموعد ، ارتداء غطاء من القماش للوجه أو قناع وجه عند دخول المرفق ، وسيخضعون لفحص الحمى والأعراض المتوافقة مع COVID-19.

فحص وفرز كل شخص يدخل إلى  العيادة بحثًا عن علامات وأعراض COVID-19